Presiden baru Mesir diumumkan

البشير » الأخبار » رسميًا.. محمد مرسي رئيسًا لمصر

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية، اليوم الأحد،  فوز مرشح الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي بانتخابات الرئاسة المصرية على منافسه الفريق أحمد شفيق الذي كان رئيسًا لآخر حكومات الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وقال المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم بالهيئة العامة للاستعلامات: “إنَّ الدكتور محمد مرسي حصل على إجمالي أصوات بلغ 13 مليونًا و230 ألفًا و131 صوتًا بنسبة 73ر51 %، فيما حصل منافسه الفريق شفيق 12 مليونًا 347 ألفًا و380 صوتًا بنسبة 27ر48 %”.

وأوضح سلطان أنَّ عدد الطعون التي تلقتها بلغت 456 طعنًا من المرشحين، قبلت اللجنة منها 36 طعنًا، مشيرًا إلى أنَّ اللجنة استمعت لدفاع المرشحين لمدة 5 ساعات.

وأشار إلى أنَّ الطعون التي قدَّمها المرشحون  في جولة الإعادة استبعدت 37 ألف ناخب للاشتباه في وظيفتهم أو حدوث الوفاة، ومنها استبعاد 2154 بطاقة مُسَوّدة لصالح مرشح بعينه.

واعتبر سلطان أنَّ أهم الطعون تلخص في اتهام بتسويد البطاقات لصالح مرشح بعينه، ومنع المسيحيين من الإدلاء بصوتهم في المنيا، ولو ثبت أحدهما لكان كفيلاً بإبطال الانتخابات، إلا أنَّ التحريات لم تثبت إلا واقعة تسويد البطاقات فستبعدت اللجنة بذلك 2154 ناخبًا في اللجان التي ثبت فيها وصل هذه البطاقات. أمَّا ما يخص الطعن الثاني فلم تثبت أي تحريات وقوعها وهي منع المسيحيين من التصويت.

وكان أعضاء اللجنة العليا قد وصلوا إلى مقرّ اللجنة في وقت سابق تحت حراسة مشددة وحالة من الترقب والاستنفار الأمني التي عمَّت جميع أنحاء مصر.

كما تحوَّلت المنطقة المحيطة بمقر اللجنة العليا للانتخابات إلى ثكنة عسكرية، فقد أحاط بها المئات من جنود الشرطة العسكرية والأمن المركزي، ومنعوا دخول أو خروج أي شخص للمربع المحيط بمقر اللجنة.

وكان من المقرر الإعلان عن النتيجة الخميس الماضي لكن تَمَّ تأجيلها بسبب فحص كل الطعون التي قدَّمها كل المرشحين.

Tinggalkan Jawapan

Masukkan butiran anda dibawah atau klik ikon untuk log masuk akaun:

WordPress.com Logo

Anda sedang menulis komen melalui akaun WordPress.com anda. Log Out / Tukar )

Twitter picture

Anda sedang menulis komen melalui akaun Twitter anda. Log Out / Tukar )

Facebook photo

Anda sedang menulis komen melalui akaun Facebook anda. Log Out / Tukar )

Google+ photo

Anda sedang menulis komen melalui akaun Google+ anda. Log Out / Tukar )

Connecting to %s